الأربعاء، مارس 24، 2010

إنما القدسُ عقيدة 1



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

|| إنما القدس عقيدة ||..هي عدة تدوينات لأجل القدس والأقصى


ربما كثر الحديث عن القدس والأقصى..وظن البعض أن ماهنا ليس إلا كلام كسابقه من الكلام..لكن لم لاتلقي نظرة..فلن تخسر شيئاً !
في البداية أود الإشارة إلى تصريح من نتنياهو رئيس وزاراء الكيان الصهيوني حيث صرح خلال زيارته لواشنطن:

القدس ليست مستوطنة..إنما هي عاصمة دولة إسرائيل !

وهنا يبرز الحديث عن دورنا تجاه الأقصى والقدس خاصة وقضية فلسطين وقضايا المسلمين عامة..ورأيي الشخصي أن أهم شيئ هو القناعات عند كل فرد منا..فما هي علاقتنا بالقدس والأقصى..وهل ننتظر أن يفتح باب الجهاد حتى نخرج وإلى حينها (ربنا يفرجها ويحلها من عنده)..فأود أن أوضح عدة قناعات يجب أن ترسخ عند كل منا:

أولاً القدس ليست قضية اهل القدس فقط وليست قضية أهل فلسطين...بل هي قضية كل مسلم..وكل فرد من المسلمين سيسأل عما قدمه للأقصى ولأهل فلسطين؟!
وماصلاة سيد الخلق [صلى الله عليه وسلم] هناك والإسراء إليه والمعراج منه وإمامته لجميع الأنبياء إلا تأكيد بأحقيتنا في تلك الأرض التي بارك الله ماحولها..وإن إدعى اليهود أن أنبيائهم قاموا بها..فنحن أحق بأنبياء الله منهم..فنحن أحق بموسى وهارون وداود وسليمان وعيسى وكل الأنبياء[عليهم الصلاة والسلام]..فالحديث الشريف يقول: (الأنبياء إخوة ودينهم واحد)..وكل الرسل والأنبياء جاءوا برسالة واحدة ألا وهي الإسلام..فالمسجد مسجدنا والقدس قدسنا والأرض أرضنا ومالليهود فيها شيئ.

ثانياًالحرب  التي يشنها اليهود علينا إنما هي حرب عقيدة..وهذا واضح من خلال تصرفاتهم ولنعلم أن مايطلق عليه مفاوضات السلام ليس إلا مضيعة للوقت لينفذ الكيان الصهيوني مخططاته..واسمحوا لي أن أشير إلى نقطة هنا..ولاحظوا تخطيط اليهود ففي عام 1897م عقد مؤتمر بازل بسويسرا للإتفاق على إقامة وطن قومي لليهود ووقع الإختيار على فلسطين وليست فلسطين وحدها بل من النيل إلى الفرات...هل يعرف أحد معنى علم الكيان الصهيوني؟!
الخطان الأزرقان يمثلان النيل والفرات وبينهما نجمة داوود وهي دولتهم المزعومة..ولنطرح سؤالاً: لماذا سفارة الكيان في مصر تقع على الضفة الغربية من نهر النيل؟!
لأن الضفة الشرقية جزء من دولتهم وبالتالي لامعنى لوجود سفارة في دولتهم..يجب ان تكون السفارة في الدولة الأخرى!!

وفي عام 1917م وعد بلفور  الشهير...وعد من لايملك لمن لايستحق..وعده لليهود بإقامة وطن قومي لهم في فلسطين !!
في عام 1927م حدثت هجرة اليهود الأولى إلى فلسيطن..وفي 1937م هجرة اليهود الثانية..ثم قرار تقسيم فلسطين إلى دولتين 1947م وظهرت دولة اليهود !!
لكن مخططاتهم لم تنتهي عند ذاك..وكان في خططهم انه في عام 1997م تكون دولتهم كاملة قد قامت..وبالفعل بدأوا التنفيذ..ففي عام 1956م وخلال العدوان الثلاثي على مصر كانت فرصة لهم لينتشروا في سيناء ويدرسوا المنطقة بأكملها..ثم بعد 11 عام كانت حرب الأيام الست 1967م..التي انتزعوا فيها كل فلسطين والضفة الغربية من نهر الأردن وهضبة الجولان السورية وكل سيناء المصرية...لمن مالبث مخططاتهم أن بدأت في الإنحسار بفعل حرب العاشر من رمضان وبروز الصحوة الإسلامية التي على إثرها ظهرت المقاومة في فلسطين ولبنان فخرجوا من لبنان بكاملها بعد إجتياحها عام 1982م وهاهم خرجوا من غزة بفعل المقاومة..فبعد تحرير غزة شنوا عليها حرباً أخرى بهدف إرجاعها إلى أحضانهم مرة أخرى لكن أسود غزة أبوا وهزموهم شر هزيمة.

ثالثاً: لم ولن يحصل العرب والمسلمون على حبة رمل من خلال مفاوضات السلام..إنما ما أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة !!
وتاريخ الصراع مع الصهاينة يؤكد ذلك..فلا الرباعية الدولية ولا الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن ولا الإتحاد الأوروبي ولا ماما أمريكا سيأتمون لنا بحقوقنا..فقط..البندقية يحملها المسلم..!
فقط !


 أدوارنا تجاه القضية:
الآن وبعد معرفة أننا مسئولون عن القدس وأن هذا سلوك عدونا..ماذا نستطيع أن نفعل؟! 
في التدوينة القادمة سأعرض بعض الأدوار العملية إن شاء الله !

6 Comments:

عمرو جويلى said...

السلام عليكم
أنا معك يا أخى فى أنهم يحاربوننا
حرب عقيدة ونحن لها مستسلمون
ونتسول منهم السلام أو الإستسلام
خالص تقديرى

زهرة(جنى)الاسلام said...

السلام عليكم
عقلية اليهود عقلية مدمرة
وهى تحارب فلسطين بالسلاح ولاكن كما ذكرت اخى فهى تحاربنا فى عقيدتنا
بوست رائع اخى ومهم للغاية
جزاك الله خيرا

أبو مصعب said...

القدس عقيدة .....

still-searching said...

منتظرين الأدوار العملية

ماجد العياطي said...

ممتاز اخي مشخبطاتي

ليت العرب يصدقون انها مسألة عقيده

وان النصر يتحدد فيها برسوخ العقيده

تدوينه ممتازه اخي الكريم

وفقك الله

مشخبطاتي said...

سلامُ عليكم ..

عمرو جويلي ، أبو مصعب ، ماجد العياطي

الكريميتن: زهرة الإسلام ، لسه بدور..

تحية لكم..وإن شاء الله أكمل قريبًا :)

blogger templates | Make Money Online